اقتصاد

«نفط الخليج» تنظم ملتقى الموارد البشرية

نظمت مجموعة الموارد البشرية في الشركة الكويتية لنفط الخليج ملتقى الموارد البشرية تحت عنوان «التأمين الاجتماعي للعاملين في القطاع النفطي»، وذلك على مدار يومي 21 و22 الجاري في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز بالأحمدي، برعاية وحضور نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في الشركة عبدالله الشمري.

افتتح الملتقى بكلمة لراعي الحفل عبدالله الشمري الذي رحب بالحضور من العاملين وضيوف الملتقى من الخبراء والمتخصصين من الجهات المشاركة وهي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق التأمين الخاص التابع لمؤسسة البترول الكويتية.

وأكد الشمري أن الشركة الكويتية لنفط الخليج تحرص دائما على الاهتمام بحقوق ومصالح كوادرها البشرية وتوعيتهم من خلال الاستعانة بأهل الاختصاص في هذا الشأن، وذلك ما حققه الملتقى من خلال استضافة متخصصين من الجهات المخولة والمسؤولة عن هذا الجانب مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومؤسسة البترول الكويتية.

بهدف نشر ثقافة التأمين الاجتماعي بين العاملين وتعريفهم باللوائح المطبقة والقوانين المستجدة المعمول بها في هذا الخصوص من مصادرها الصحيحة.

وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول للملتقى استضافة كل من مراقب اشتراكات القطاع النفطي مي البدر، ومراقب إدارة المعاشات من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد العازمي اللذين تناولا بالشرح كيفية حساب الاشتراكات والمعاش التقاعدي للعاملين في القطاع النفطي وقانون المكافأة المالية، كما أوضحا كيفية حساب سن التقاعد لكل من الرجل والمرأة واحتساب سنوات الخدمة.

أما اليوم الثاني للملتقى فاستضاف سماح الذربان وغادة السلطان من صندوق التأمين الخاص التابع لمؤسسة البترول الكويتية للحديث عما يوفره الصندوق من مزايا تأمينية تكميلية لقانون التأمينات الاجتماعية للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق