اقتصاد

عرض مالي وحيد لصيانة مرافق استيراد الغاز المسال في «الزور» بـ 32.5 مليون دينار

أحمد مغربي

علمت «الأنباء» أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» استقبلت عرضا ماليا وحيدا لمناقصة تشغيل وصيانة مرافق استيراد الغاز المسال في منطقة الزور جنوب البلاد، وهو الأمر الذي يحد من المنافسة بين المقاولين الذين تم تأهيلهم سابقا للمشروع.

وقالت المصادر إن هيلينك غاز ترانزمشن سيستم (ديسفا) قد تقدمت بعرض مالي وحيد للمناقصة بقيمة 32.5 مليون دينار، فيما اعتذر 6 مقاولين عن عدم التقدم بعروض مالية.

وأبدت المصادر تخوفها من إعادة طرح المشروع من جديد على المقاولين وذلك للحصول على العديد من الأسعار التنافسية، إلا أن المشروع الذي اشرف على الانتهاء يضع الشركة في مأزق، مشيرة الى أن الشركة تدرس عددا من البدائل.

ويهدف مشروع مرافق استيراد الغاز المسال إلى تشييد منشآت دائمة لاستيراد الغاز تسمح بتوريد 3 آلاف مليون وحدة حرارية بريطانية يوميا لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة.

ويقام المشروع، الذي وقعت عقوده في 2016 مع تحالف بقيادة شركة هيونداي الكورية الجنوبية، في منطقة الزور جنوب الكويت بجوار مصفاة الزور الجاري إنشاؤها ومجمع البتروكيماويات الجديد هناك، ويتضمن تشييد مرافق بحرية وثمانية خزانات كبيرة للغاز الطبيعي، ومن المقرر الانتهاء منه في 2022.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق