اقتصاد

صدق أو لا تصدق.. هاتف ذكي بـ 600 دينار!

مصطفى صالح

جــاء سـعــر هــاتف سامسونغ الجديد «Galaxy Fold» القابل للطي، ليحدث صدمة لدى المهتمين بعالم الهواتف الذكية، حيث وصل سعر الهاتف في الكويت لنحو 600 دينار كويتي (نحو ألفي دولار)، وهو أغلى سعر هاتف ذكي يطرح في الكويت، اذ لم يصل أي هاتف من قبل لهذا السعر، حيث يبلغ أعلى سعر هاتف ذكي مطروح حاليا بالأسواق، وهو «أيفون 11 Pro Max» نحو 480 دينارا.

وقد أثار الهاتف الجديد ردود فعل متباينة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى غالبيتهم أن سعر الجهاز كبير جدا، وانه من غير المنطقي شراء هاتف ذكي بهذا السعر الكبير، خاصة أن يمكن شراء كمبيوتر محمول «لاب توب» بأعلى المواصفات بهذا المبلغ أول بأقل منه.

ووفقا لمصادر في شركات الهواتف والإلكترونيات بالكويت، فإن الحجز المسبق على الهاتف الجديد بدأ أمس، حيث طلبت الشركات أن يدفع العميل الراغب في حجز الهاتف كامل المبلغ بقيمة 600 دينار كحجز مسبق، فيما ستصل الأجهزة إلى الشركات في 22 أكتوبر الجاري، ليتم تسليمها إلى العملاء الذين قاموا بالحجز المسبق على جهاز «Galaxy Fold».

الطرح العالميعالمياً، بدأت شركة «سامسونغ» في إطلاق هاتفها القابل للطي «Galaxy Fold» للمستخدمين، حيث أطلقته في كل من كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي، وقامت بفتح باب الحجز المسبق على الهاتف في 3 دول، هي: الهند، وأستراليا، والإمارات، مشيرة إلى أن طرح الهاتف في الهند بدأ مطلع أكتوبر الجاري، فيما لم تعلن الشركة عن موعد طرح الهاتف في أستراليا والإمارات.

مميزات الهاتف الجديدقامت «سامسونغ» بوضع دليل استخدام مع هاتف «Galaxy Fold»، والذي يوضح ما لا ينبغي عليك فعله، وما الذي يمكن أن يكسر الشاشة من مكان الطي، ويوضح أيضا كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من الشاشتين، حيث يأتي الهاتف بشاشة مدمجة بمقاس 4.6 بوصات، وشاشة كبيرة بمقاس 7.3 بوصات.

وتشير المراجعات الأولية للهاتف، بحسب تقنيين ومتخصصين في الهواتف الذكية، إلى أن التحسينات التي أجرتها «سامسونغ» على هذا الهاتف ليست كبيرة ولكنها مهمة، حيث يعتبر هاتف «Galaxy Fold» فريدا من نوعه، نظرا لأنه أول هاتف قابل للطي يطرح في الأسواق من قبل إحدى العلامات التجارية الرئيسية في الهواتف الذكية، لذلك فهو يحدد ما يمكن أن يصبح عليه مستقبل الهواتف.

ماذا يمكن شراؤه بسعر هاتف «Galaxy Fold»؟

٭ هاتفين «آيفون 11» سعة 256 جيجابايت.

٭ هاتفين «آيفون Xs Max» سعة 256 جيجابايت.

٭ 3 هواتف «آيفون XR» سعة 256 جيجابايت.

٭ هاتفين «Galaxy Note 10» أحدث إصدارات سامسونج.

٭ 3 هواتف «S10 Galaxy» سعة 128 جيجابايت.

٭ هاتفين «هواوي ميت 20 إكس» الداعم لتكنولوجيا الـ «5G».

٭ 3 هواتف «هواوي P30 برو» سعة 128 جيجابايت.

٭ ما بين جهازين إلى 3 أجهزة «لاب توب».. بحسب المواصفات.

٭ وأخيرا يمكنك شراء سيارة مستعملة أو دفع مقدم أخرى جديدة بهذا المبلغ.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق