اقتصاد

«جي إف إتش» ترفع حصتها في «جي بي كورب» إلى 50.4%

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية في بيان صحافي أمس عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 21.8% في المصرف العالمي «جي بي كورب»، بما يوفر للمجموعة حصة أغلبية بنسبة 50.4% في المصرف الاستثماري الواقع مقره بالبحرين، وذلك عقب موافقة مصرف البحرين المركزي على الاستحواذ على حصة تصل نسبتها إلى 60%.

وتأسست «جي بي كورب» في عام 2007، وتوفر مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الاستثمارية المتفقة مع مبادئ الشريعة، وتركز أنشطة أعمالها على إدارة الأصول/ الثروات، حقوق الملكية الخاصة، الاستثمارات العقارية، استشارات التمويل المؤسسي التمويل المهيكل وتوظيف الاستثمار، وذلك للأفراد ذوي الجدارة الائتمانية والعملاء من المؤسسات والحكومات عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى المستوى العالمي.

وفي نوفمبر 2019 وافق مصرف البحرين المركزي على طلب «جي بي كورب» الخاص بتحويل رخصتها إلى مؤسسة أنشطة استثمارية من الفئة 1 في خطوة تهدف إلى تعزيز نموذج أعمالها.

كما سجلت جي بي كورب في شهر ديسمبر 2019 إجمالي أصول بقيمة 125 مليون دولار مع أصول تحت الإدارة تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار.

وتعليقا على المعاملة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس: «نحن سعداء بالإعلان عن هذا الاستحواذ المهم الذي سيكون مكملا لبعض من استثماراتنا ذات العلاقة، كما سيزيد من حجم الأصول الخاضعة لإدارتنا، فضلا عن إتاحة الفرصة لنا للاستفادة من محافظ استثمارية مهمة والمساهمة في ربحية جي إف إتش خلال العام».

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق