اقتصاد

«بيتك» يختتم برنامجاً تدريبياً لموظفي «البترول»

  • الخرجي: «بيتك» شريك مصرفي رئيسي للقطاع النفطي

اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك) برنامجا تدريبيا متكاملا صمم خصيصا لعدد من موظفي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

ويأتي البرنامج الذي استمر على مدار أكثر من شهر ضمن إطار حرص «بيتك» على دعم المجتمع وتطوير الكفاءات الوطنية ومواصلة الاستثمار في الموارد البشرية، خاصة العاملين والعاملات الشباب في الإدارات المختلفة في مؤسسة البترول الكويتية، وتعريفهم بالأعمال المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه من مختلف القطاعات.

وتضمــن البرنامــج مواضيع ومحاور متنوعة غطت مختلف قطاعات «بيتك». وشمل ذلك ورش عمل ودراسة حالات عن إدارة المخاطر ودورها في البنك، وتعريف بباقة الخدمات المصرفية المقدمة للشركات، وأهمية تمويل الشركات ودور ذلك في التنمية الاقتصادية ومناقشة أمثلة ونماذج ودراسة حالات مختلفة من الشركات الناجحة.

كما جرى خلال البرنامج التدريبي تعريف المشاركين بأهمية وطبيعة عمل إدارة الخزانة، ومهام ادارة الاستراتيجية، والتعريف بمنتجات التمويل التجاري كخطابـــات الضماـــن، والاعتمادات المستندية، وغيرها من القطاعات المختلفة في البنك، مع إلقاء الضوء على الأساسيات الشرعية وتوافق كل منتجات وخدمات وأسلوب عمل «بيتك» مع مبادئ الشريعة.

وتطرق البرنامج الى محاور في إدارة المشاريع، والعمليات، والرقابة المالية، وإدارة الوقت وإيجاد الحلول لتذليل العقبات، مع التركيز على أهمية التعاون الابداعي وتنظيم ورش عمل في هذا المجال، وكذلك ورش عمل في أمن المعلومات.

وعلى هامش تكريمه للمشاركين والمشاركات لاجتيازهـــم البرنامــج التدريبي، أشار رئيس التمويل للمجموعة في «بيتك» أحمد سعود الخرجي، الى دور «بيتك» في نقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع المجتمع والكوادر الوطنية في مختلف المؤسسات، سواء في القطاع العام أو الخاص، مؤكدا أن ذلك يندرج في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك، كما يعكس مكانة «بيتك» المرموقة كمرجع في أسلوب عمله ومهنيته، والتزامه بتطوير المواهب والكوادر والكفاءات الوطنية.

وقال إن «بيتك» شريك مصرفي رئيسي للقطاع النفطي لجهة قيادة كبرى الصفقـــات التمويليـــة لصالح القطاع النفطي من جهة، ولجهة صقل مهارات موظفي القطاع النفطي الذين يتعاملون مع القطاع المصرفي من جهة أخرى، منوها بالعلاقات الوثيقة التي تربط «بيتك» بمؤسسة البترول وشركاتها التابعة المختلفة.

وأثنى الخرجي على دور مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة في تنمية وصقل مهارات الكوادر الوطنية.

وأضاف الخرجي ان «بيتك» يضطلع بدور محوري وأساسي في نشر ثقافة الصيرفة الاسلامية كونه البنك الاسلامي الرائد عالميا، وتسند اليه مسؤوليات كبيرة لقيادة الصيرفة الاسلامية عالميا، ومواصلة الابتكار في صياغة وطرح منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة.

من جانبه، أشاد المستشار المالي في مؤسسة البترول الكويتية، علي عبد الكريم بمبادرة «بيتك» وحرصه على نقل خبراته اليهم، مثمنين محتوى البرنامج التدريبي وتنوعه، بما ساهم في إثراء فكرهم بمجالات مختلفة.

كما أشاد المتدربون بجهود «بيتك» المتميزة في تنويع محاور البرنامج ومواءمته لاحتياجات موظفي البترول المتعاملين مع القطاع المصرفي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق