اقتصاد

«الوطني» يصدر أوراقاً مالية بـ 750 مليون دولار

أعلن بنك الكويت الوطني عن نجاحه في إصدار أوراق مالية دائمة ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، بقيمة 750 مليون دولار، بفائدة نسبتها 4.5%.

وقال البنك في بيان على موقع البورصة أمس، إنه سيقوم بالإفصاح عن تفاصيل نسب التغطية وحجم الاكتتاب، وذلك عند الانتهاء من إجراءات التسوية.

وأوضح البنك أن المصدر لهذه الأوراق المالية، هي شركة «إن بي كي تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد»، ومكان الإصدارة دولة الإمارات، مركز دبي المالي العالمي، بينما جهة الإدراج بورصة إيرلندا.

وبين أن المنسق العالمي للإصدار هم: جي بي مورغان سيكيوريتيز، سيتي غروب غلوبال ماركت ليميتد، ستاندرد شارتر بنك، وشركة الوطني للاستثمار.

أما مديرو الإصدار المشتركون فهم: إتش إس بي سي بنك، يو بي إس آيه جي (فرع لندن)، جي بي مورغان سيكيوريتيز، سيتي غروب غلوبال ماركت ليميتد، ستاندرد شارتر بنك، وشركة الوطني للاستثمار.

وأفاد البنك بأن الإصدار سيعزز معدلات كفاية رأس المال، ويساهم في عملية نمو «الكويت الوطني» على المدى المتوسط، بالإضافة إلى وجود مصادر تمويل طويلة الأجل، وكذلك تدعيم معدلات السيولة لدى البنك.

وكانت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفعت 10.9% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 302.17 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 272.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق