اقتصاد

النفط يقفز 3 في المئة

قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المئة، أمس الأربعاء، بدعم من توقعات بأن «أوبك» ومنتجين متحالفين معها سيمددون اتفاقا لتخفيضات انتاجية، بينما اظهرت بيانات للحكومة الأميركية هبوطا كبيرا في مخزونات الخام المحلية.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 2.18 دولار، أو 3.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 63.00 دولارا للبرميل بعد ان قفزت أثناء الجلسة إلى 63.51 دولار.
وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.33 دولار، أو 4.2 في المئة، لتغلق عند 58.43 دولار بعد ان وصلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 58.66 دولار.
ومن المتوقع أن تتفق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، بينهم روسيا، يشكلون ما يعرف بمجموعة أوبك+ على تخفيضات أعمق لإنتاج الخام عندما يجتمعون في فيينا هذا الأسبوع.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي مع زيادة مصافي التكرير الانتاج، وهو هبوط أكبر من المتوقع. وكان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 1.7 مليون برميل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. You could certainly see your enthusiasm within the paintings you write. The sector hopes for even more passionate writers like you who aren’t afraid to say how they believe. All the time go after your heart. “Faith in the ability of a leader is of slight service unless it be united with faith in his justice.” by George Goethals.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق