اقتصاد

العازمي: إستراتيجية توسعية لـ«الكيماويات»

شاركت شركة صناعة الكيماويات البترولية بوفد رفيع المستوى برئاسة الرئيس التنفيذي مطلق العازمي ونائب الرئيس التنفيذي للمشاريع وتطوير الأعمال م.نادية الحجي ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية م.شافي العجمي وعدد من المديرين ورؤساء الفرق في فعاليات الدورة الرابعة عشرة من منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) والذي يعقد في دبي خلال الفترة من 3 الى 5 الجاري تحت عنوان «النجاح عبر الشراكات الاستراتيجية».

ويأتي المنتدى الذي يعقد سنويا بحضور أكثر من 2000 مشارك من 50 دولة من بينهم نخبة من القادة والخبراء العالميين من قطاع الصناعات الكيماوية وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية الإقليمية والأوساط الأكاديمية، بهدف تبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وإستراتيجيات التنويع والنمو لتسليط الضوء على التطورات والتغييرات في قطاع البتروكيماويات ودوره الذي يزداد أهمية في المنطقة.

وبهذه المناسبة، أكد مطلق العازمي حرص الشركة على المشاركة في هذا المنتدى السنوي والذي يشكل فرصة التواصل مع رواد قطاع الكيماويات وصناع القرار فيها على الصعيدين الإقليمي والعالمي للاطلاع على أهم المستجدات في هذا القطاع.

وأوضح العازمي أن الشركة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ مشاريعها الجديدة والتي تعكف على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، حيث تعتمد استراتيجيتها وبشكل أساسي على التوسع في مجال البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها، وذلك للمحافظة على مكانتها الرائدة في هذه الصناعة ولتعزيز موقع الكويت في صناعة البتروكيماويات عالميا.

وأشار إلى بدء تشغيل مشروع بناء مجمع البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين جلايكول في الولايات المتحدة الأميركية، بطاقة 750 ألف طن سنويا والذي تم تنفيذه عن طريق شركة المشاركة «إيكويت»، والى إغلاق صفقه الاستحواذ على 49% من مصانع البتروكيماويات المتخصصة لشركة «أس كي سي» الكورية وذلك في يناير 2020.

ولفت إلى قيام الشركة حاليا بدراسة وتنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مثل مشروع لإنتاج 550 الف طن سنويا من البولي بروبيلين في كندا بالمناصفة مع شركة «بمبينا» الكندية، مشروع الأوليفينات الرابع في الكويت، مشروع البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى دراسة الاستحواذ على مصانع قائمة في دول آسيوية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق