اقتصاد

السعودية والعراق أكدا التزامهما التام باتفاق «أوبك+»

 قالت وكالة الأنباء العراقية اليوم إن السعودية والعراق أكدا التزامهما التام باتفاق (أوبك+).

وذكر بيان مشترك صادر عن وزارتي النفط العراقية والطاقة السعودية إن اتصالا هاتفيا جرى بين وزير النفط احسان عبد الجبار ووزير الطاقة السعودي الامير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث اخر تطورات الاسواق البترولية، والتعافي المستمر في الطلب العالمي على البترول، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق اوبك بلس.

واضاف البيان، ان الوزيرين اكدا التزام جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية التام باتفاقية أوبك بلس.

واكد عبد الجبار، التزام العراق الثابت باتفاق اوبك بلس، لافتا الى ان العراق سيصل الى التزام بالاتفاق بنسبة 100% مع بداية شهر اب الحالي.

واشار الى ان العراق سيضيف تخفيضا من انتاجه بمقدار 400 الف برميل يوميا، في شهري اب وايلول، للتعويض عن الانتاج الزائد في شهور ايار وحزيران وتموز.

واوضح، ان هذا التخفيض يضاف الى الخفض الذي يبلغ 850 الف برميل يوميا، الذي التزم العراق به، في شهري اب وايلول، بموجب اتفاقية اوبك بلس الحالية.

وتابع، ان اجمالي الخفض في انتاج العراق في شهري اب وايلول سيصل (1.25) مليون ومائتين وخمسين الف برميل يوميا لكل شهر، وسيمكن تعديل نسب الخفض بعد ان تنشر المصادر الثانوية الستة ارقام للانتاج التي تتوصل اليها.

من جانبه، شكر وزير الطاقة السعودي، وزير النفط احسان عبد الجبار، لسعيه لتعزيز التزام العراق باتفاق اوبك بلس.

ولفت البيان الى ان الوزيرين اكدا ايضا ان ما تبذله الدول المشاركة في اتفاق اوبك بلس من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الانتاج، وكذلك نسب الخفض الاضافية في اطار نظام التعويض، ستعزز استقرار اسواق البترول العالمية، وتعجل بتحقيق توازنها، وترسل اشارات ايجابية الى الاسواق.

 

 
 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق