اقتصاد

التويجري: الثورة الرقمية جعلت المنافسة أشد قوة عن السابق

شارك نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري في المؤتمر الدولي الأول الذي ينظمه المعهد الهندي للمحاسبين القانونيين «فرع الكويت» تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة.. التحول الرقمي» بحضور ما يزيد على 450 من المهنيين العاملين في المجال المالي.

وشملت حوارات المؤتمر العديد من الموضوعات التي تناقش الثورة الرقمية وتأثيرها في مختلف مناحي الحياة اليومية ومستقبل القطاعات الاقتصادية المختلفة وكيفية الاستفادة من هذه الثورة من أجل تحقيق أعلى مستويات الخدمة للعملاء.

وأكد التويجري خلال الجلسة النقاشية أن الثورة الرقمية جعلت المنافسة اكثر واشد قوة عما كانت عليه في السابق بسبب خلقها لأشكال جديدة من الخدمات التي تهم العملاء مثل سلاسل الأسواق والمتاجر الإلكترونية التي أصبحت تقدم قروضا صغيرة وخدمات مالية أخرى لعملائها.

ونوه التويجري الى أن التكنولوجيا المالية FINTECH اكتسبت أهمية كبيرة على مدار الأعوام الأخيرة الماضية نتيجة للتغيرات التي طرأت على السلوك الإنساني إثر اقتناء التكنولوجيا الحديثة، سواء تمثلت في الهواتف الذكية أو عناصر الأمن الحيوي أو توافر المعلومات في متناول العميل.

وأضاف: تغير بالفعل نمط طرح وتقديم المنتجات والخدمات إلى العملاء نتيجة للتكنولوجيا. فالعملاء الآن، وإن كانوا يتوقعون تقديم خدمات مصرفية مماثلة لما هو قائم في السوق، فإنهم يتطلعون إلى ما تقدمه البنوك سعيا لتمييز أنفسها عبر التركيز على خدمة العملاء وسهولة تقديم المنتجات وزيادة القيمة التي تقدمها تلك البنوك من خلال ما تعرضه.

وحول التعاون بين البنوك وشركات التكنولوجيا، قال التويجري: يجب أن تقوم شركات التكنولوجيا المالية والبنوك بالتعاون بصورة اكبر واستغلال خبراتها لترجمة الأفكار إلى واقع ملموس وبما يحقق تطلعات العملاء وطموحاتهم.

وأضاف: عمل بنك بوبيان طوال الفترة الأخيرة على التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية في مجالات المدفوعات مع الترويج لبيئة الشركات الناشئة في الكويت من واقع مسؤوليته الاجتماعية بالإضافة إلى كونها فرصة لاستقطاب المواهب والإبداعات الشابة الكويتية.

وقد أدارت الجلسة الحوارية شيخة الفليج الشريك في إرنست ويونغ، بمشاركة عبدالعزيز اللوغاني الشريك المدير لفيث كابيتال، والرئيس التنفيذي لفلوارد وجوبال شارما شريك التحول وقائد الميكنة في إرنست ويونغ.

يذكر أن المؤتمر شهد حضور السفير الهندي في الكويت كي. جيفا ساجار والمحاسب القانوني أتول جوبتا (نائب رئيس المعهد الهندي للمحاسبين القانونيين).

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق