اقتصاد

«التجارة»: تكثيف التفتيش على أسواق المواشي

أكدت وزارة التجارة والصناعة عدم إصدار مسؤوليها لأي قرارات في الفترة الأخيرة بخصوص عدم ذبح إناث الأغنام والمواشي، وأنها غير معنية بمثل هذه المسائل التنظيمية.

جاء ذلك في بيان صحافي أمس ردا على ما نشرته إحدى الصحف وزعمت فيه أن «التجارة» أصدرت قرارا بهذا الشأن أسهم في ارتفاع أسعار الأغنام.

وأوضحت «التجارة» أنها تبنت في الفترة الأخيرة جملة من القرارات الرقابية التي نجحت من خلالها في ضبط أسعار اللحوم خلال فترة الصيف، رغم التحديات العديدة التي واجهتها وفي مقدمتها قرار أستراليا بعدم تصدير الأغنام للكويت لفترة 3 اشهر الصيف.

وأضافت أنها أدارت بمهنية عالية ملف أزمة توقف استيراد الأغنام خلال هذه الفترة الحيوية التي تشمل عيد الأضحى وما يمثله من زيادة كبيرة في استهلاك اللحوم محليا، لافتة إلى انه بفضل الإجراءات الاحترازية والمبادرات التي تبنتها استطاعات بالتنسيق مع الجهات المعنية ان تحافظ على أسعار اللحوم من دون أن يطرأ عليها أي زيادة.

وشددت «التجارة» على أنها تنسق مع مختلف الجهات المعنية بشكل دائم بما يحمي المستهلك من أي زيادات غير مستحقة في أسعار جميع السلع الاستهلاكية خصوصا الرئيسية منها، مضيفة أنها تحرص على الدوام على تقديم حلول من شأنها ضبط أسعار المنظومة الغذائية في البلاد.

وأكدت أنها معنية بمراقبة السوق والتأكد من عدم وجود أي زيادة غير مبررة في أسعار اللحوم وغيرها من السلع الاستهلاكية وأنها ستكثف حملاتها على مختلف منافذ البيع للتأكد من استقرار الأسعار.

 

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق