اخر الاخبار

«التوطين»: يوم مفتوح لتوظيف 656 مواطناً ومواطنة في أبوظبي

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أمس، في مركز أبوظبي للمعارض، (أدنيك)، يوماً مفتوحاً لتوظيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، استهدف توظيف 656 مواطناً ومواطنة في قطاعات اقتصادية حيوية، من خلال 26 شركة تابعة للقطاعين شبه الحكومي والخاص، شاركت في الفعاليات بتوفير العديد من الشواغر لمؤهلات مختلفة، بينها نحو 300 وظيفة فنية لحملة مؤهل الثانوية العامة، في مجالي الصيانة والعمليات، بجانب 20 وظيفة أخرى لنفس المؤهل في قطاع الأمن.
جاء ذلك في إطار مبادرة مسرعات الظفرة للتوطين في إمارة أبوظبي، التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، على مستوى الإمارة.
وتفقد ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، أروقة اليوم المفتوح للتوظيف، وتحدث مع مسؤولي جهات العمل المشاركة، كما تحدث مع عدد من الشباب الباحثين عن عمل، مطالباً إياهم بالتحلي بالصبر والحرص على تطوير خبراتهم.
وأكد أن تجربة اليوم المفتوح للتوظيف، حققت نجاحاً كبيراً، ونسبة رضا مرتفعة لدى الشباب المواطنين الباحثين عن عمل، خاصة بعد رصد حصول عدد منهم على وظيفة خلال ساعتين، أو ثلاث ساعات.
وأضاف: نحرص على تنظيم أيام توظيف مفتوحة في مختلف قطاعات العمل، لاستقطاب الباحثين عن فرص وظيفية من المواطنات والمواطنات، ولإجراء المقابلات الوظيفية المباشرة مع الشركات التي تشارك في أيام التوظيف، بهدف تعزيز فرص الحصول على فرصة العمل، سواء من خلال عروض، أو عقود العمل التي تبرم مباشرة بين المواطن والشركة المعنية، داعياً الشباب إلى ضرورة التحلي بالمرونة عند متابعة عروض العمل الوظيفية، والسعي لاكتساب الخبرات من سوق العمل، بما يؤهلهم للحصول على فرص وامتيازات وظيفية أفضل مستقبلاً.
وشهد اليوم التوظيفي حضوراً كثيفاً من قبل المواطنين الباحثين عن العمل، تراوح ما بين 1000 إلى 1200 مواطن ومواطنة، فيما سجّلت المشاركة النسائية نسبة حضور أكبر من الشباب، حيث حرصت العشرات منهن على الحضور بصحبة آبائهن، أو أزواجهن.
وضمت قائمة الوظائف المتاحة في اليوم التوظيفي، 30 وظيفة ضمن برنامج خريج إداري، و24 وظيفة ضمن برنامج الطيارين المتدربين، جميعها لحملة البكالوريوس، بجانب وظائف أخرى في قطاعات مثل الخدمات والتسويق والمبيعات والموارد البشرية وإدارة المشاريع وإدارة المواقع والبرمجة والاتصالات والتدقيق ومراقبة الجودة والصحة والسلامة والبيئة والسياحة والفندقة، بجانب وظائف في قطاع الهندسة الإنشائية، وأخرى في مجال المحاسبة.
وعلى مدار اليوم المفتوح أجرى ممثلو الشركات، مقابلات وظيفية مباشرة مع الباحثين عن العمل، عرضت خلالها الفرص المتاحة لديها، وقدّمت عروض عمل للكثير من الشباب، فيما أبرمت عقود عمل فورية لعدد كبير منهم.
كما ساهمت شركة ماجد الفطيم للتجزئة، المشغل لعلامة كارفور، في اليوم المفتوح للتوظيف للمرة الثامنة، بعرض 17 وظيفة شاغرة في مجالات متعددة، منها المحاسبة، وخدمة رضى العملاء، وعمليات تشغيل المخازن.
وأفادت الشركة بأن التواجد في اليوم المفتوح للتوظيف فرصة نوعية للالتقاء بالمواهب الوطنية الشابة الباحثة عن عمل.

أكاديمية «أدنوك» تعرض 300 شاغر

عرضت أكاديمية أدنوك الفنية 300 شاغر وظيفي، يتم من خلالها إلحاق شاغليها ببرامج تعليمية وتدريبية في أكاديمية أدنوك، تستغرق 30 شهراً مقسمة على خمس مراحل، تشمل المرحلة الأولى، دراسة برنامج عام عن العمل البترولي على مدى 4 أشهر، والثانية، برنامج متخصص لمدة 3 أشهر، ثم المرحلة الثالثة برنامج فني لمدة 4 أشهر، والرابعة، برنامج تدريب علمي دوري يمتد لنحو 15 شهراً، وأخيراً المرحلة الخامسة معنية بالتدريب المتخصص لمدة 4 أشهر.
وذكر ممثل التوظيف بالأكاديمية، أن شروط القبول في الأكاديمية، تتلخص في أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات، أو من أبناء المواطنات، وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وأن يكون قد أدى الخدمة الوطنية العسكرية، أو معفى منها، وأن يتراوح عمر المتقدم بين 17 و25 سنة، وأن يكون لائقاً طبياً، وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *